إتّصال
واتس أب
ماسنجر
إيميل

تجميل الأذن



تسمى عملية تجميل الأذن في لغة الطب بـ اوتولوبلاستي . يطلق مسمى “الأذن البارزة” على الأذن التي يكون فيها الصيوان منحرفا و بارزاً نحو الخارج و متباعداً عن الرأس بزاوية كبيرة . ان السبب وراء ذلك هو عدم تشكل غضروف الصيوان بشكل تام و\او ضعف النسيج الغضروفي فيه .

من المهم معرفة ان نمو الاذن يكتمل بدرجة كبيرة لغاية عمر الـ 5-6 سنوات . لذلك ينصح بإجراء عملية تجميل الصيوان عند هذا العمر . في نفس الوقت بدء الطفل بالذهاب للمدرسة عند سن 6-7 سنوات سيؤدي بشكل مباشر الى تأثره بهذه المشكلة من الناحية الاجتماعية و هذا مؤشر آخر الى ضرورة إجراء هذه العملية عند هذا العمر .

تتم عملية تجميل الأذن تحت تأثير التخدير العام للأطفال و التخدير الموضعي للبالغين .

يتم إجراء هذه العملية بنجاح و بدون اي مضاعفات من قبل أطبائنا المختصين . يتم إجراء هذه العملية بغرض ضمان ممارسة الاشخاص لحياتهم الطبيعية بثقة عالية بالنفس و تنشئة أطفال ليهم ثقة عالية بالنفس منذ نعومة أظافرهم و متابعة حياتهم على هذا النحو .

أسئلة متكررة

1 . من الأشخاص اللذين يمكنهم الخضوع لعملية تجميل الأذن ؟

يتم إجراء عملية تجميل الأذن للأشخاص اللذين يعانون من ما يطلق عليه “الأذن البارزة” حيث يكون الصيوان منحرفا و بارزاً نحو الخارج و متباعداً عن الرأس بزاوية كبيرة . ان هذه عملية تجميل ضرورية للأشخاص اللذين تتأثر حياتهم الاجتماعية نتيجة ذلك من اجل ضمان كسبهمللثقة بالنفس .

2 . ما متوسط مدة إجراء العملية ؟

ان مدة إجراء العملية تتراوح بين1,5-2 ساعة تقريباً .

3 . أين يتم إجراء العملية ؟

يتم إجراء العملية في غرفة عمليات مستشفى كامل التجهيزات التي تملك كافة المعدات المناسبة للعملية مع وجود نتائج الفحوصات و التحاليل التي يتم إجراؤها بشكل خاص لكل شخص يخضع للعملية .

4 . ما هي مدة المبيت في المستشفى ؟

يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد العملية بعدة ساعات . كما يمكنه العودة لحياته الطبيعية في اليوم التالي . انها عملية تجميل يتم إجراؤها بسهولة تامة بفضل التطور التقني في هذا المجال.

5. ما هي الأوضاع المستوجبة للقيام بإجراء عملية تجميل الأذن ؟

ان عملية تجميل الأذن مناسبة للأشخاص اللذين يعانون من ما يطلق عليه “الأذن البارزة” حيث يكون الصيوان منحرفا و بارزاً نحو الخارج و متباعداً عن الرأس بزاوية كبيرة . ان هذه عملية تجميل ضرورية للأشخاص اللذين تتأثر حياتهم الاجتماعية نتيجة ذلك من اجل ضمان كسبهم للثقة بالنفس .

6 . كيف يتم تقييم الحالة من قبل أطبائنا؟

يقوم أطباؤنا المختصون بطلب إجراء الف حوصات الضرورية قبل إجراء العملية و سيقومون بالإجابة على كافة تساؤلاتكم و تحديد يوم اجراءالعملية .

7 . هل هناك ألم \ حرقة ناجمة عن عملية تجميل الأذن ؟

ليس للعملية اي وضع خاص و لا تحمل اي مخاطر يمكن الاخذ بها على محمل الجد . و لكن و بشكل نادر يمكن ان يحدث إلتهاب في الجرح و تخثر الدم نتيجة نزف في الانسجة الداخلية . يتم تجاوز هذه المضاعفات بشكل عام عن طريق الضمادات و الادوية .

8 . هل تظهر اي كدمات \ تورم بعد إجراء عمليات تجميل الأذن ؟

ان المرحلة المتقدمة التي وصل اليها الطب الحديث جعلت المخاطر الناجمة عن العملية في حدودها الدنيا . و لكن في بعض الحالات يمكن  ظهور كدمات خفيفة و تورم حسب طبيعة الجلد و ستزول هذه الآثار خلال عدة أيام .

9 . متى تزول كافة آثار العملية ؟

بعد اجراء العملية ، يتم فك القطب بعد اسبوع 1 و ستختفي كافة آثار العملية خلال فترة قصيرة .

قبل و بعد إجراء العملية

لا توجد اوضاع و مراحل معقدة قبل عملية تجميل الأذن . يتوجب مراجعة الطبيب و إجراء معاينة طبية . يجب تأمين الحماية للأذن بعد العملية لمدة اسبوع بواسطة الضمادات . بعد مضي هذه المدة تتم مراجعة الطبيب لمعرفة الحالة النهائية للأذن . بعد نزع الضمادات نهائياً يمكن للمريض العودة لحياته الروتينية بشكل تام . يتوجب حماية الأذن المضمدة من الماء و اللمس . ان اي لمس للأذن خلال هذه المرحلة سيؤدي الى حدوث مشاكل مستقبلية في الأذن .

المخطط اليومي

اليوم 1 – الاستقبال و الإستضافة في الفندق
اليوم 2 – المعالجة المبدئية و العملية
اليوم 3 – الاستراحة في الفندق
اليوم 4 – معاينة من قبل الطبيب
اليوم 5 – التوصيل للمطار

سمة العملية

مدة العملية : بين 1-2 ساعة
عدد الأيام التي يتوجب فيها البقاء في اسطنبول : 5
عدد الأيام التي يتوجب فيها البقاء في المستشفى : 1
التخدير : تخدير عام و موضعي
مدة التحسن : من 3-4 ايام
التأثيرات الجانبية : لا توجد
النتائج : 1-2 شهر
المخاطر : لا توجد
نسبة النجاح : 95%
التطبيق : عملية