إتّصال
واتس أب
ماسنجر
إيميل

تجميل الذقن



عبارة عن عملية جراحية تجميلية يتم تطبيقها على الأشخاص الغير راضيين عن تناسب الذقن مع نسب الوجه و خطوطه و مدى تناسب الذقن مع شكل الوجه من الناحية الجمالية . بعد تحديد بنية الذقن و المشكلة المستاء منها يتم تحديد المعايير الجمالية الواجب تطبيقها حيث سيقوم جراحونا المختصون و المحترفون في مجالهم بتحديد الشكل و الحجم الواجب اكسابه وفق المعايير التي يراه الطبيب مناسبة من الناحية الجمالية و يتم اختيار العضو الصناعي المناسب الذي سيتم تركيبه على عظم الذقن .

من خلال هذه العملية سيتم الوصول الى معايير الجمال الخاصة بكم المتناسبة مع الوجه ، كما أنها عملية تجميل للتخلص من مصدر التشوهاتالظاهرة على شكل تقدم الذقن نحو الأمام او تراجعها نحو الخلف .

ان العملية المعروفة بشكل عام بـ “تجميل الذقن \ جراحة الذقن” اسمها الأصلي هو جراحة أورتوغانتيك Ortogantik . ان عملية تجميل الذقن تهدف الى التخلص من المشاكل و التشوهات الحاصلة في الذقن سواءاً في الفك السفلي او العلوي منه و سواءاً كانت التشوهات منذ الولادة او حاصلة نتيجة حوادث او لأسباب أخرى او من أجل الحصول على خطوط أكثر نعومة في الوجه و بشكل يصبح فيه الوجه متناسقاً .

يتم إجراء هذه العملية للحصول على وجه أكثر تناسق و جمال و من أجل تشكيل تناسب بين الاعضاء الموجودة على الوجه و للتخلص من التشوهات الشكلية في الوجه . ان الهدف هو التخلص من مثل هذه المشاكل بالاضافة الى الحصول على وجه أكثر جمالاً و خطوط أكثر نعومة من ناحية الذقن .

يتم إجراء العملية عندما تتسبب الذقن بتشوه الشكل العام للوجه و من أجل الحصول على تناسق في الوجه و من أجل تعديل طرف الذقن و من أجل الحصول على شكل و مظهر متناسق للوجه من الناحية التجميلية .

من المهم للأشخاص اللذين يولون اهمية لمظهرهم الخارجي خلق تناسق في وجوههم لذلك و من خلال هذه العملية سيتمكنون من الحصول على خطوط للوجه وفق الشكل الذي يستهدفونه بشكل سريع و ايجابي و فعال .

في يومنا هذا يقوم الذكور و الاناث بإعطاء أهمية لمظهرهم الخارجي على حد سواء ، انها عملية تهدف الى رفع مستوى معايير النمط الحياتي للأشخاص الغير راضيين عن مظهر وجههم من الناحية النفسية و الفيزيولوجية .

يتم إجراء عملية تجميل الذقن تحت تأثير التخدير العام في مستشفى كامل التجهيزات و يتم إجراؤها من قبل أطباء متخصصين و خبراء في مجالهم .

أسئلة متكررة

1 . من الأشخاص اللذين يمكنهم الخضوع لعملية تجميل الذقن ؟

يتم إجراء عملية تجميل الذقن للأشخاص الغير راضين عن مظهر و شكل منطقة الذقن من الجهة السفلية او العلوية ، او اللذين يعانون من عدم تناسب و تناسق الذقن مع أبعاد الوجه و الاشخاص اللذين يرغبون بالحصول على ذقن صغير بخطوط ناعمة .

2 . ما متوسط مدة إجراء العملية ؟

متوسط مدة اجراء العملية ساعة واحدة 1

3 . أين يتم إجراء العملية ؟

يتم إجراء عملية تجميل للذقن و بنية الفم بشكل يتناسب مع خطوط الوجه في غرفة عمليات مستشفى كامل التجهيزات التي تملك كافة المعدات المناسبة للعملية مع وجود نتائج الفحوصات و التحاليل التي يتم إجراؤها بشكل خاص لكل شخص يخضع للعملية، حيث يتم اجراؤها من قبل أطباء الجراحة التجميلية المختصين في مجالهم .

4 . ما هي مدة المبيت في المستشفى ؟

عملية تجميل الذقن عبارة عن عملية جراحية لا تستدعي المبيت في المستشفى حيث يمكن للمريض مغادرة المشفى في نفس اليوم . في العمليات العادية يمكن للمريض مغادرة المستشفى خلال 4-5 ساعات بعد العملية .

5. ما هي الأوضاع المستوجبة للقيام بإجراء عملية تجميل الذقن ؟

خضع لهذه العملية الاشخاص اللذين يعانون من مشاكل في المضغ و العض نتيجة وجود خلل في تشكل الاسنان و الغير راضين عن شكل خطوط الوجه او طول الذقن من الناحية الجمالية و الاشخاص الراغبين بالحصول على مظهر جمالي و متناسب مع خطوط وجه ناعمة .

6 . كيف يتم تقييم الحالة من قبل أطبائنا؟

ان أهم وضع يتم الانتباه اليه في عملية تجميل الذقن هي حالة صفوف الاسنان – انغلاقها و فيما اذا هناك وضع متعلق بكامل الذقن ام لا. قبل اجراء العملية تتم معاينة الحالة من قبل أطبائنا المختصين في مجالهم حيث يقومون بتقييم مدى ضرورة اجراء العملية. يتم إلتقاط صور للمريض قبل و بعد العملية من أجل تحليل التغييرات و تسجيلها في السجل الطبي للمريض ، يتم تقييم المخاطر و عواملها و من ثم إجراء العملية في مستشفى كامل التجهيزات و يملك كافة المعدات المناسبة لهذه العملية .

7 . هل هناك ألم \ حرقة ناجمة عن عملية تجميل الذقن ؟

يتم إجراء عملية تجميل الذقن تحت تأثير التخدير العام . لذلك فإنه من الناحية التقنية لن يكون هناك اي امكانية للشعور بالألم او الحرقة أثناء إجراء العملية . بعد اتمام العملية سيكون هناك شعور ببعض الالم و عدم الراحة و سيقوم الطبيب بإعطاء مسكنات الألم التي يتم تناولها عن طريق الفم للتغلب على ذلك في حال قام المريض بطلب ذلك . ان عمليات التجميل التي يتم إجراؤها من قبل أطبائنا تتم بإستخدام أحدث التقنيات و أحدث الطرق من أجل ضمان ان تكون الآلام بعد العملية في الحدود الدنيا و سهل تجاوزها بأسرع وقن ممكن .

8 . هل تظهر اي كدمات \ تورم بعد إجراء عمليات تجميل الساق ؟

ان المستوى الذي وصل إليه الطب الحديث يساعد على خفض مستوى هذه الآثار الى الحدود الدنيا . بما أن عملية تجميل الذقن تتم داخل الفم لذلك لن يكون هناك أثر لأي كدمات ظاهرة. يتم التعافي من التورم خلال 5-7 ايام . و لكن في بعض الحالات يمكن ان تحدث بعض الكدمات الخفيفة و بعض التورم حسب حساسية الجلد ، في مثل هذه الحالات يقوم الطبيب بمتابعة الحالة بعد العملية و مساعدة المريض خلال فترة التعافي ..

9 . متى تزول كافة آثار العملية ؟

سيتعافى المريض خلال مدة اسبوعين بعد اجراء العملية و سيكون بالإمكان عندها العودة للحياة الطبيعية .

10 . إلى ماذا يتوجب الإنتباه بعد اجراء العملية ؟

خلال فترة الاسبوع الاول التالي لإجراء العملية يتوجب تنازل المواد الغذائية الطرية كما يتوجب عدم القيام بأي نشاطات من شأنها رج الوجه او التسبب بضربات على الوجه و ذلك طوال فترة اسبوعين بعد العملية . سوف يقوم الطبيب الجراح بشرح كافة النقاط الواجب الانتباه اليها بعد العملية .

قبل و بعد إجراء العملية

ان لكل مريض بنية وجهية خاصة مختلفة لذلك فإن طريقة التشكيل في العملية التجميلية تختلف من شخص لآخر . يتم التدقيق في التفاصيل  التي من شأنه إكساب الوجه الشكل المرغوب به بشكل يتناسب مع المشكلة التي يعاني منها المريض و يتم التخطيط لإجراء العملية عبر تحديد هيكليتها أولاً .

ان عمليات التجميل الجارية في الوجه تجري بشكل مريح و بشكل يتم فيه تلبية احتياجات كل وجه حسب طبيعته و تشكيله و ذلك بفضل التطور التقني في مجال عمليات التجميل التي يخضع لها الوجه .

ان عمليات التجميل التي تجري في الوجه غالباً ما تكون نتائجها مرضية للخاضعين للعملية و تشعرهم بالسعادة ، ان مستوى نجاح العملية يظهر بعد عدة اسابيع او حتى بعد عدة اشهر من غجراء العملية .

سوف تتمكنون من التعود على مظهركم التجميلي الناعم الجديد الجديد بالتدريج و دون ان تحسوا بذلك و لكن الناس من حولكم سوف يقولون لكم مدى تحسن مظهركم . ان أكثر النواحي إيجابية في عمليات التجميل هو أنها توفر التعافي الفيزيولوجي و النفسي في نفس الوقت لأنها تعطي الثقة بالنفس و الشعور بأحاسيس أفضل .

المخطط اليومي

اليوم 1 – الاستقبال و الإستضافة في الفندق
اليوم 2 – المعالجة المبدئية و العملية

اليوم 3 – الاستراحة في الفندق
اليوم 4 – الاستراحة في الفندق
اليوم 5 – الاستراحة في الفندق
اليوم 6 – معاينة من قبل الطبيب
اليوم 7 – التوصيل للمطار

سمة العملية

مدة العملية : 1 ساعة
عدد الأيام التي يتوجب فيها البقاء في اسطنبول : 7
عدد الأيام التي يتوجب فيها البقاء في المستشفى : لا يوجد
التخدير : تخدير عام
مدة التحسن : 7 ايام
التأثيرات الجانبية : لا توجد
النتائج : 1-2 شهر
المخاطر : لا توجد
نسبة النجاح : 95%
التطبيق : عملية